الجمعة، 23 سبتمبر 2011

*رهـانــ الأمل *

مازالت تنوح ولم يكن نوحاً حزيناً 
بل هو أملاً تسقيه لمن حولها
 منها علمت أنها أبجدية الأمل  المنتظر عزفتها بألحان مؤلمة
عند إشراقها  أجدها تنظم لي خيوطاً وتضعها بيدي لتقول لي :
دعيه يصدق هذه المرة


أملي أيحق لي أن أسقيك من ألمي !
عندما وقفت على أعتاب بوابة الألم وجدتها
 تسوقني  إلى خطوات مؤلمة
أمور قست علي
 وجِدّالاً أنهاني
 كنت أُخطئ  بخطوات عثرة
حتى وصلت إلى لحظة فراقه
منها خرج  لي الأمل
ليهمس لي كنتِ الصبر في لحظات خيبت ظنكِ بها 
ومازلتِ تنتظرين لحظة أمل ؛أخرجي منكِ حزنا وأُهديك أملاً
رهاناً صائبا قُدِمَ لي 
فقررت أن أهديه  الحزن كله   لأخذ الأمل معي
حملته  في داخلي حتى  تمكنت منه 
 لـ أُسقِيه  من حولي عندها وقفت إلى مالا نهاية
كي أرى نوراً  مشعاً  ينتظرني 
هناك في وقفة أمل وترقب
أنـــه الأمل الذي كنت  أبحث عنه في كل خطواتـي
ليقرع لي أنه قريب مني    
 فكلما اقتربت كلما رأيته بداخلي
فانتهت لحظة رهاني  معه
ودبّ في أرجاء حياتي وسيظل  يستقي النور مني

هناك 3 تعليقات:

  1. املي ايحق لي ان اسقيك من ألمي

    سطر واحد يلخص الخاطره
    وهو مرادف لـ كلمة " من رحم المعاناة يولد الأمل "

    الخاطره مليئه بـ العبر و المعاني

    بـ الفعل كم هو جميل هذا التنوع بين الخواطر
    فـ هذه المدونه غنيه جداً بـ الفعل

    و الله لا اجامل حينما اقول ان من يمتلك ذوقاً رفيعاً في القراءه. اته لن يمل ابداً و هو يتجول بين هاته الخواطر

    عافاك الله. وسلمت يداك 

    ردحذف
  2. الله يعافيكـ ويسلم لي هالطله


    " من رحم المعاناة يولد الأمل "

    لو كان بمقدوري ان اتلفظ هذه الجملة قبل كتابتي لهذه الخاطره لاكتفيت بها

    يروق لي هذا الحضور فمعه اجد تلخيصا كنت اعجز عنه

    كل الشكر لهذا الحضور

    دمت كما تحب دوما

    ردحذف
  3. ومسائك سعاده يارب

    واسعدتني طلتك بمتصفحي

    شكرا لكـ

    د.ريان

    ردحذف